2024-10-03

تغيير ديكور منزل مُستأجر

يرغب الكثير منا تغيير ديكور منزله ولكن مُستأجر وليس مالكًا للمنزل، وهذا أمر يوقعه في شاكلة كبيرة، نظرًا لأن عقد الإيجار قد يقيدهم في تنفيذ تغييرات جذرية، ومع ذلك، يمكن استغلال العديد من الطرق الذكية والمبتكرة لتحسين المساحة دون الإخلال بالشروط أو تحمل تكاليف باهظة وفي هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة سنتناول بعض الأفكار والتقنيات التي تساعد على تجديد الديكور، مع الحفاظ على روح المكان وخصوصية العقار المستأجر.

كيف يُمكن تصميم ديكور منزل مُستأجر دون تغيير أي شيء في المنزل؟

إجراء تغييرات مؤقتة

قُم بإجراء تغييرات مؤقتة بنفسك لتفادي الشعور بالملل تجاه تصميم المنزل، بأشياء بسيطة يُمكنك صنعها بنفسك، على سبيل المثال يُمكنك عمل وحدة إضاءة من خيوط الصوف، وتغيير لون الجدران ودهنها بشكلٍ مُبتكر، أو ربما يمكنك تحويل مجموعة من الزجاجات المتوفرة لديك إلى فازات ملونة.

تغيير ديكورات الجدران وإضافة لوحات فنيّة

في حال كان منزلك مُستأجرًا فأنت لست بحاجة لطلاء جدران المنزل حتى تشعر بأنك قُمت بتجديدها أو إخفاء العيوب فيها وتتكلف مبلغًا وجهدًا كبيرًا في منزل قد تتركه في أي وقت، لذا بإمكانك التغاضي عن الطلاء واستخدام ورق الجدران المؤثت لبث روح جديدة في المنزل، كما يُعد ورق الجدران مثالي للأماكن الصغيرة التي تحتاج إلى عنصر من البهجة ويُضيف مزيدًا من الأناقة على المنزل، كما يُمكنك اختيار لاصق مرسوم على الجدار وإضافة لوحات فنيّة من مثل الرسومات المفرغة التي بدورها تضفي مظهرًا جديدًا بأقل تكلفة.

تغيير الإضاءة وتعزيزها في المنزل

من حيل الديكور المُستخدمة في المنزل والتي تجعل المنزل يبدو أفضل مما هو عليه هو التفكير في وضع إضاءة جيّدة، حيث يُمكنك إضافة بعض المصابيح الأرضية والجانبية لإضافة لمسة من الجمال والعصرية للمنزل وفي حال قررت الإنتقال من مكانٍ إلى آخر يُمكنك اصطحاب هذه المصابيح معك.

إضافة نباتات خضراء

يعتقد الكثير أن النباتات المنزلية توضع للزينة فقط، لكن في حقيقة الأمر أن النباتات الخضراء تلعب دورًا فعالاً في تنقية الهواء ويُعطي شعورًا بالإسترخاء كما يُساعدك على التخلص من الطاقة السلبية، حيث أكد الحبراء أن النبات يُساعد على تقليل ضغط الدم وتحسين الذاكرة وتقليل التوتر.

الستائر الملونة

تُعتبر الستائر الملونة خيارًا مثاليّا لتغيير مظهر الغرفة كليًا، ولإختيار ستائر مُناسبة لديكور منزلك، يجب عليك أن تُراعي الأثاث ولونه، كما يُمكنك اختيار ستائر خفيفة لإدخال المزيد من ضوء الشمس إلى الغُرفة.

إضافة حواجز خشبيّة مؤقتة

عند استئجار منزل ما، قد يحتاج البعض إلى تقسيم الغرفة أو الصالة الرئيسيّة للمنزل والحل الأمثل هو استخدام حاجز خشبي مؤقت لخلق زوايا مُريحة أو فصل أجزاء من غرفة المعيشة ووضع طاولة طعام، كما يُمكن استخدام الحواجز الخشبية بطرق مبتكرة مثل تصميم رفوف لوضع الكتب، ووضع إضاءة ما بين الفواصل الخشبية لإضافة جمالية خاصّة للحاجز.

تغيير مقابض الخزائن

يُعتبر تغيير بعض المقابض حلًا فعالاً لتغيير شكل خزائن المطبخ تمامًا أو يُمكنك أن تقوم بحل أبواب هذه الخزائن تمامًا في حال كانت لا تُعجبك، وتضع بداخل هذه الخزائن ورقًا ملونًا لديكور مفتوح وفريد.

الأثاث متعدد الإستخدامات

من المُشكلات التي تواجه الكثير من الأفراد في المنازل المُستأجرة هي ضيق المساحات، ومن تلك الحلول البسيطة التي يُمكن اتباعها لحل هذه المُشكلة هي الإستعانة بأثاث متعدد الإستخدامات كإختيار أريكة تستطيع فردها لتصبح فراشًا بسيطًا أو الكراسي والطاولات التي تحتوي على وحدات تخزين توفّر لك الكثير من المساحات.

استخدم منسوجات متعددة الألوان

يُمكنك استخدام المنسوجات متعددة الألوان التي تغيّر من شكل أي قطعة أثاث، فالمنسوجات مثل السجّاد وأغطية السفرة والأثاث التي يُمكنك اختيارها متعددة الألوان والرسومات الحديثة التي بدورها تجذب النظر إليها، كما يُفضّل ألَّا تستخدم اللون الأبيض لأنه تقليدي إلى حدٍ كبير، فيمكنك المزج ما بين الألوان الداكنة والمُحايدة الناعمة.