2024-10-14

شركات ومعارض رخام في عمّان - الأردنّ

الرخام هو من المواد الفاخرة التي عرفتها الإنسان منذ مئات السنين حيث عمل على استخدامه في تزيين وزخرفة الصخور والمعابد من كنائس ومساجد والعديد من المباني والقلاع الفاخرة، نظرًا لما تتميّز به من منظر جمالي فريد من نوعه، وفي الآونة الأخيرة أصبح الرخام يُستخدم في تصاميم المنازل وأنواع أخرى من العقارات بكثرة وازداد الطلب عليه بشكلٍ كبير، حتى أصبح هناك العديد من الشركات والمعارض المتخصصة في تقديم أجود أنواع الرخام، مما يُسهم في تلبية احتياجات المهندسين المعماريين والمصممين ومالكي المنازل، وحرصًا منّا في منصة طابو العقاريّة على تقديم أفضل وأجود أنواع الرخام لمنزل عصري ومميز، نُقدم لكم أفضل الشركات والمعارض التي تتميز هذه بتوفير مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان مما يجعلها الخيار المثالي لكل من يسعى لإضفاء لمسة جمالية على منزله، مع تقديم دليل شامل لموقع الشركة والخدمات التي تُقدمها.

في البداية وقبل الخوض في تفاصيل شركات ومعارض الرخام في عمّان - الأردنّ دعنا نُقدّم لك مختصر مفيد عن أنواع الرخام قبل اختيار المعرض الذي يُلائمك.

الرخام الطبيعي:يتكوّن الرخام الطبيعي على شكل أحجار بلوريّة بفعل عددّا من العوامل الطبيعيّة التي تحدث في طبقات الأرض الداخليّة من حرارة عالية وضغط التربة وغيرها الكثير، والتي بدورها تعمل على تشكيل حجر الرخام بعدّة ألوان وأشكال ودرجات صلابة مُختلفة الأمر الذي ساعد على تشكيل عدّة أنواع من الرخام الطبيعي بجودات مختلفة للإستعمال البشري، ومن أبرز هذه الأنواع:

1- رخام كالسيتي، يمتاز هذا النوع بإحتوائه على معدلات منخفضة من كربونات المغنيسيوم.

2- رخام دولميتي:يمتاز هذا الرخام بإحتوائه على معدلات عالية من كربونات المغنيسيوم والتي تتفاوت ما بين 5 إلى 40% من تكوين الرخام.

3- رخام عقيقي:يمتاز هذا الرخام بإحتوائه على كربونات الكالسيوم الصلبة والتي تكوّنت بفعل التراكم التدريجي للمحاليل الباردة المارّه بالأنهر الصغيرة، ويمتاز هذا الرخام بألوانه الشفّافة الصفراء، البُنية والخضراء، والتي غالبًا ما توحد في الطبيعية على شكل طبقات.

4- رخام العروق الأخضر:يمتاز هذا النوع من الرخام بإحتوائه على معدلات عالية من معدن السربنتين المتكتل والذي يسهل صقله وتشكيله دون أن يتكسر أو يتفتت.

الرخام الصناعي

الرخام المصنع من الأكريليك:هو عبارة عن رخام مصنّع من الآكريليك وهو من أفضل أنواع الرخام الصناعي وأكثرها استخدامًا في المطابخ والأرضيات، المغاسل والحمامات.

الرخام المصنع من البوليستير:يقع هذا النوع من الرخام الصناعي في المرتبة الثانية من حيث الجودة بعد رخام الآكريليك، ويرجع ذلك إلى سهولة تحمله عند تعرّضه للضربات المُباشرة، بالإضافة إلى رائحته القوية المنبعثة منه.

الرخام المصنع من كربونات الصوديوم:هو من أقل أنواع الرخام الصناعي جودة، ولا يُنصح باستخدامه لسهولة تكسره وغالبًا ما يصنع هذا النوع من الرخام في الصين ضمن تكلفة منخفضة من الجير والرمل الأبيض.

دليل معارض الرخام في عمّان-الأردنّ

معرض الزمار للرخام والجرانيت

ضاحية الياسمين-خلف أسواق الفريد-شارع أبو حسن الأنصاري

معلومات الإتصال:0791405290

معرض زيدان للرخام والجرانيت

البيادر-شارع الإبتكار

معلومات الإتصال:0792285843

معرض الجنيدي للرخام والجرانيت

ضاحية الياسمين-شارع الأمير هاشم بن الحسين 

معلومات الإتصال:0798111642

البيادر-شارع الإبتكار

شركة فينيسيا للرخام

الصويلح-المنطقة الصناعية

معلومات الإتصال:0795588868/065355520

مجموعة صبحي أبو غلوس للرخام والجرانيت 

- المركز الرئيسي (المقابلين) شارع القدس مقابل المطبعة الوطنية

- دابوق-شارع المدينة الطبية-بجانب إشارة المواصفات والمقاييس

- دابوق-شارع المدينة الطبيّة بجانب إشارة المواصفات والمقاييس.

معلومات الإتصال:064004002

مصنع نغوي للرخام والبلاط و الجرانيت

بيادر وادي السير-المنطقة الصناعية-شارع الإبتكار

معلومات الإتصال:0796747450

الفلسطينيه الاردنيه العربية لصناعه الرخام والجرانيت

القويسمة-الحزام المبنى

معلومات الإتصال:064162468

عطا شاهين للرخام والجرانيت

البيادر-المنطقة الصناعيّة

معلومات الإتصال:0795569592

معرض ميلانو للرخام والجرانيت

بيادر وادي السير-حي الرونق

معلومات الإتصال:06814322

الإتكال على الله للرخام والجرانيت

البيادر-الصناعة

معلومات الإتصال:0791583482