2024-10-20

اجواء خريفيّة في أغلب المناطق في المملكة حتى يوم الأربعاء المُقبل

بحسب التقرير الصادر عن طقس العرب، رُجح بأن تكون الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الصباح من يوم الأحد، حاصةً فوق المناطق الجبليّة، امّا خلال النهار، فيكون الطقس لطيفًا وتكون درجات الحرارة قريبة من مُعدلاتها الطبيعيّة.

وتوقّع طقس العرب أن تصل درجات الحرارة في المُدن الرئيسيّة إلى منتصف العشرينات، بحيث تتراوح العظمى بين منتصف ونهاية العشرينيات في معظم المُدن بما في ذلك العاصمة عمّان، في المُقابل تصل درجات الحرارة في الأغوار، البحر الميت، والعقبة إلى منتصف الثلاثينيات مع طقس مشمس وظهور بعض السحب المُتفرقة خاصةً في جنوب المملكة الأردنيّة الهاشمية.

امّا ليلاً تسود الأجواء الباردة نسبيًا، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 12 و 16 درجة مئويّة في المُرتفعات وقد تنخفض إلى أقل من 12 درجة مئوية فوق قمم جبال الشراه والسهول الشرقيّة.

ونظرًا لبرودة الطقس وارتفاع الرطوبة يُنصح بارتداء ملابس دافئة، خاصةً خلال ساعات الفجة وساعات الصباح الباكر مع التركيز على تدفئة الأطفال وكِبار السن خاصةً في المناطق الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العُظمى والصغُرى في شرق عمّان بين 15-25 درجة مئويّة، وفي غرب عمّان 13-23 درجة مئويّة، وفي المرتفعات الشماليّة 11-21 درجة مئويّة وفي مرتفعات الشراة 10-22 درجة وفي مناطق البادية 13-28 وفي مناطق السهول 15-25، وفي الأغوار الشماليّة 20-32 وفي الأغوار الجنوبيّة 13-22 وفي البحر الميت 21-32، وفي خليج العقبة 21-33 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجويّة، فإن الطقس يوم الإثنثن يبقى خريفيًا لطيفًا في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويكون الطقس يوم الأربعاء خريفيًا لطيفًا في أغلب المناطق ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.