2024-10-23

طقس العرب:المملكة تتأثر بكتلة هوائيّة باردة

بحسب التقرير الصادر من طقس العرب تتأثر المملكة الأردنيّة الهاشميّة بكتلة هوائيّة باردة نسبيًا خلال الأيّام المُقبلة، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها الإعتياديّة بنحو 4-5 درجات مئويّة بحسب توقّعات إدارة الأرصاد الجويّة.

بحيث يكون الطقس يوم الأربعاء 23-10 دزن المُعدلات الإعتياديّة، بحيث يكون الطقس خريفيًا لطيفًا في مُعظم المناطق، ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبيّة شرقيّة معتدلة السرعة تنشط احيانًا في شرق المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

أمّا في ساعات الليل فيكون الطقس باردًا في أغلب المناطق، ويُنصح بارتداء الملابس الدافئة مع الحذر من تدني مدى الرؤية الأفقيّة نتيجة الغُبار في المناطق الشرقيّة بحسب دائرة الأرصاد الجويّة.

كما تُشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الخرفيّة اللطيفة في معظم مناطق المملكة نهار يوم الخميس، مع درجات حرارة مُعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح جنوبيّة شرقيّة مُعتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يبقى الطقس باردًا في مُعظم المناطق مما يستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصةً في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل وفقًا لتوصيات الأرصاد الجويّة.

ويستمر الطقس الخريفي اللطيف نهار يوم الجمعة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في المناطق الشرقيّة من المملكة وتبقى درجات الحرارة معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبيّة شرقيّة معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أمّا ليلاً فيستمر الطقس باردًا في مُعظم المناطق ويُنصح بارتداء ملابس دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل، بالإضافة إلى الإنتباه من تدني مدى الرؤية الأفقيّة في مناطق الباديّة بسبب الغُبار.