2024-09-19

إليك أبرز أنواع شبابيك المنازل الحديثة

شبابيك المنازل هي من العناصر الأساسيّة في تصميم الديكور الداخلي والخارجي وفي الآونة الأخيرة، شهدت تصميمات الشبابيك تطورات ملحوظة تواكب الاتجاهات الحديثة في العمارة والتصميم، حيث تقدم هذه الأنواع الجديدة من الشبابيك حلولًا مبتكرة تجمع بين الجمال والوظيفة، مما يسهم في تحسين الإضاءة الطبيعية والتهوية، بالإضافة إلى تعزيز الخصوصية والأمان، في هذا المقال المُقدم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض أبرز أنواع شبابيك المنازل الحديثة، مع التركيز على المزايا والخصائص التي تجعل كل نوع فريدًا.

انواع شبابيك المنازل الحديثة

شبّاك مفصلي أُفقي

يُعد شبّاك المفصلي الأفقي هو من شبابيك المنازل الحديثة، وهي عكس الشبابيك التقليديّة، حيث أنها تتكون من درفة واحدة، وتكون مُثبتة من الأعلى بحيث يتم فتحها من الأسفل إلى الداخل، وعادةً ما تُستخدم تلك الشبابيك في الحمامات نظرًا لصغر حجمها.

شبابيك المنزل القلّابة أو الدوّارة

تُعتبر الشبابيك الدوّارة أو القلّابة من الشبابيك التي تُعطي المنزل مظهرًا بسيطًا وجميلاً خاصةً في الديكورات المنزليّة وتكون هذه الشبابيك مثبتة من الوسط ويُمكنك فتحها بشكل دوراني، وعادةً ما تُستخدم في الأدوار العلوية والتي لا تكون فيها الحيطات مُستقيمة، بحيث تكون مائلة ولا تستطيع تركيب شبابيك من نوع آخر عليها.

شباك ذو مساحة كبيرة

يتكوّن الشبّاك ذو المساحة الكبيرة والواسعة من شبّاك مفصلي أفقي في المُنتصف، وعلى الجانبيت شبابيك مفصليّة رأسيّة وعمودية، بحيث كل شباك يتكوّن من درفة واحدة ويُعتبر من الطراز الكلاسيكي الذي يعمل على إدخال أكبر قدر من أشعة الشمس بالإضافة إلى إعطاء الغفة مظهرًا جماليًا خاصةً إذا كان يطل على مظهر جميل في الخارج.

شبابيك منازل حديثة تقليديّة مع قوس

يُمكنك إضافة قوس على أعلى الشُبّاك التقليدي الذي يتكوّن من درفتين، ويمكن أن يكون القوس مُنفصلاً حيث الدرفتين مُستطيلتي الشكل، أو في الإمكان أن يتم عمل كل درفة بنصف قوس ليشمل القوس الدرفتين ولا يكون ثابتًا، وهو يُعتبر من الشبابيك التي تُعطي للديكور جمالاً وأناقة.

شبّاك الكل في واحد

من أنواع شبابيك المنازل الحديثة يأتي شبّاك الكل في واحد، وهو عبارة عن شبّاك مفصلي والنصف الآخر منه يتكوّن من نافذة ثابتة بالإضافة إلى وجود شبّاك مفصلي افقي في الأعلى، ومن خلال تقسيم الشبّاك إلأى أكثر من نوع يُعطي منظرًا جماليًا واناقة أكثر مما يتناسب مع ديكورات المنزل الداخليّة.

الشباك الجرّار أو السحاب

يعتبر هذا النوع من الشبابيك من الطراز الكلاسيكي ويمكن اعتباره من ضمن شبابيك المنازل حديثة، إذ أنه يعتبر من الموديلات التي تعطي احساس البساطة والاناقة، ويأتي الشباك هذا إما بسحّاب للأعلى رأسياً أو أفقياً للجانب، ويمكن استخدامة مثلا في المطبخ.