2024-10-20

اسئلة شائعة عن العشب الإصطناعي؟ طابو يُجيبك عليها

في السنوات الأخيرة، أصبح العشب الاصطناعي خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين يسعون إلى الحصول على مساحات خضراء دائمة وسهلة العناية سواء كانت الحدائق المنزلية، الملاعب الرياضية، أو حتى المساحات التجارية، حيث يقدّم العشب الإصطناعي فوائد عديدة مثل تقليل استهلاك المياه وتوفير الوقت والجهد في الصيانة ومع تزايد الاهتمام بهذا المنتج، تتزايد أيضًا الأسئلة الشائعة حول جودته، تكلفته، وطرق التركيب، في هذا المقال، سنجيب على أبرز هذه الأسئلة لنساعدكم في اتخاذ قرار حول استخدام العشب الاصطناعي.

هل يُمكن للعشب الإصطناعي أن يشتعل؟

لا يتم تصنيع العشب الصناعي باستخدام طلاء للحريق، لذلك فهي لا تحترق ولا تشتعل فيها النيران، ومع هذه الميّزة يتم استخدامه أيضًا كسياج، فأسوار العشب الصناعي هي أكثر أنواع السياج شيوعًا في السنوات الأخيرة.

كيف اختار العشب الصناعي المُناسب؟

حتى تختار العشب الصناعي المُناسب، يجب عليك أن تُقرر أين ستستخدم العشب الصناعي، نود أن نُشير إلى أن العشب الصناعي، يتم إنتاجه بميّزات مُختلفة اعتمادًا على المنطقة التي سيتم استخدامه فيها، على سبيل المثال يختلف العشب الصناعي المستخدم في الأرض والعشب الصناعي المُستخدم في الجدار عن بعضهما البعض.

هل العشب الصناعي مُناسب لداخل المنزل؟

العشب الصناعي هو نوع أرضي مناسب جدًا لداخل المنزل، فهو يوفّر الجودة والمظهر الجمالي في الداخل وفي الهواء الطلق، ويختلف هيكل العشب الصناعي المُستخدم في الداخل والعشب الصناعي في الخارج عن بعضهما البعض، فكلاهما مصنوع من مواد مُقاومة للأشعة فوق البنفسجيّة وغير قابلة للإشتعال وثابتة الألوان.

كيف يؤثر العشب الصناعي على البيئة؟

يتم انتاج العشب الصناعي باستخدام مواد مُعاد تدويرها لا تضر بالبيئة، إذ أنها لا تحتوي على مواد كيماويّة ضارّة وسامّة للأطفال في العشب الصناعي، لذلك فهو نوع من الأرضيات يُمكن للأطفال قضاء الوقت فيه بأمان، علاوةً على ذلك يُمكن إعادة تدوير العشب الصناعي الذي انتهت صلاحيته ولا يضر بالطبيعة.

هل العشب الصناعي يحتاج إلى صيانة؟

يحتاج العشب الصناعي إلى فترات معينة من الصيانة، على سبيل المثال عند تركيب العشب الصناعي، يتم سكب الحبيبات على الأرض وهذه الحبيبات تجعل أرض العشب الصناعي أثر ثباتاً وهذه الحُبيبات تتشتت مع مرور الوقت وتختفي من الأرض، لهذا السبب يجب عمل تقوية الحُبيبات على أرض العشب الصناعي كل 6 شهور.

ماذا يوجد تحت العشب الصناعي؟

توجد هُنالك قنوات تصريف تحت أرضية العشب الصناعي، تتكون قنوات الصرف هذه من أنابيب تعمل على منع تراكم المياه على العشب الصناعي، بالإضافة إلى ذلك يُمكن تركيب العشب الصناعي على الرمل أو التربة أو الأرض الخرسانيّة اعتمادًا على المنطقة التي ستستخدمها.

هل العشب الصناعي آمن؟

العشب الصناعي، عشب آمن نظرًا لأن العشب الصناعي هو نوع من الأرض مع انخفاض الإنزلاق، فهي أرض مُناسبة جدًا للأطفال والرياضيين على حدٍ سواء، حتى ولو سقط الشخص على الأرض بحركة مُفاجئة، فإن خطر الإصابة منخفض للغاية.

هل يُمكن وضع العشب الصناعي على الخرسانة؟

يُمكن تطبيق العشب الصناعي بسهولة على أرض خرسانيّة، فالعشب الإصطناعي المطبق على أرضية خرسانيّة سيكون له سطح مسطح وأكثر سلاسة، لهذا السبب فإن العشب الصناعي المثبت على أرضية خرسانيّة آمن تمامًا.

ما الذي يمنع العشب الإصطناعي من بهتان الألوان؟

لا يتأثر العشب الإصطناعي بأشعة الشمس، حيث يتم إنتاج العشب الصناعي بطلاء لا يتلاشى حتى ولو لامس الشمس بشكلٍ مُباشر، فقط في الطقس الحار جدًا فإن تبريد أرضية العشب الصناعي بقليل من الماء سيجعل العشب أكثر استقامة لكن اشعة الشمس لا تبهت العشب الصناعي.

كم تكلفة العشب الصناعي؟

تختلف تكلفة العشب الصناعي بحسب المنطقة التي ستستخدم فيها العشب الصناعي، على سبيل المثال تختلف أسعار العشب الصناعي للمناظر الطبيعيّة وأسعار العشب الصناعي عن بعضها البعض، لذلك يُمكنك تحديد نوع العشب الإصطناعي الذي تحتاجه والإتصال بالبائع الخاصّ بك لمعرفة تكلفة العشب الصناعي مع القياسات.

ما هي اسعار العشب الصناعي؟

يتم تحديد اسعار تكلفة العشب الصناعي بحسب الغرض من استخدام العشب الصناعي، وسماكة العشب الصناعي، وحجم المنطقة المُراد استخدامها، بالإضافة إلى عمق أعمال البُنية التحتيّة.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها عند شراء العشب الصناعي؟

- يجب عليك إيجاد تاجر عشب صناعي موثوق به، ومعرفة المواد المُستخدمة في إنتاج العشب الصناعي، هل تلك المواد ضارّة أم لا، بالإضافة إلى تحديد المنطقة التي ستستخدم فيها العشب الصناعي، وتحديد حجم المنطقة التي ستستخدمها.

هل العشب الصناعي صديق للحيوانات الأليفة؟

العشب الصناعي هو عشب صديق للحيوانات الأليفة، فهو لا يحتوي على مواد كيماويّة سامّة تضر بالحيوانات الأليفة، إذ يُمكن تنظيف الأوساخ التي تكون على العشب بسهولة وفعاليّة.