2024-10-20

5 نصائح عند اختيار اثاث حدائق المنزل

عندما يتعلق الأمر بتأثيث حديقة المنزل، فإن اختيار الأثاث المناسب يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرًا في حديقة المنزل ، إذ تُعتبر حديقة المنزل ملاذًا مثاليًا لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، لذا من الضروري أن يكون الأثاث ليس فقط جذابًا بل أيضًا عمليًا ومريحًا، في هذا المقال، سنستعرض خمس نصائح هامة يجب مراعاتها عند اختيار أثاث حدائق المنزل.

1- تحديد الإحتياجات: قبل البدء في البحث عن اثاث خارجي، من الضروري تحديد احتياجاتك، فكل شخص لديه أفكار مُختلفة حول الشخص الذي يجب أن تبدو عليه مساحتهم الخارجيّة، حيث يُفضل البعض وجود أُرجوحة للإستمتاع في الجلوس، والبعض الآخر يُفضّل تصميم منطقة طعام أنيقة في الهواء الطلق لإستضافة الضيوف، وكل ذلك يعود إلى اسلوب حياتك وشخصيتك.

2-اختيار مواد متينة:الأثاث المُصمم للإستخدام الخارجي يُمكن أن يكون أثاث باهظ الثمن، نظرًا لأن الأثاث الخارجي المصنوع جيدًا من مواد متينة يدوم لفترة طويلة مُحافظًا على رونقه، إذ يتعرض الأثاث الخارجي لظروف الطقس المُختلفة بما في ذلك ضوء الشمس والمطر والرطوبة، كما يجب الحرص على التأكد من أن المواد المُقاومة للأشعة فوق البنفسجيّة ومُقاومة للصدأ وسهلة التنظيف والصيانة.

3-الحجم والمقياس:قبل شراء الأثاث الخارجي قُم بقياس مساحة الحديقة الخاصّة بك لتحديد الحجم المُناسب للقطع وحجمها، إذ يُمكن للأثاث كبير الحجم أن يطغى على مساحة صغيرة، بينما قد يبدو الأثاث الصغير في غبر محله في الفناء الكبير، لذا احرص على اختيار الأثاث الذي يُناسبك بشكلٍ مُريح مع توفير مساحة كافية حول الأثاث لتدفق حركة المرور بشكل إنسيابي.

4-المرونة والتنوّع:احرص على اختيار الأثاث الخارجي الذي يوفّر المرونة والتنوّع، لذا ابحث عن القطع التي يُمكن أن تؤدي وظائف متعددة أو يُمكن إعادة ترتيبها بسهولة، حيث تُعد الكراسي والطاولات القابلة للطيّ ممتازة لتوفير المساحة عند عدم استخدامها او استيعاب التجمعات الكبيرة.

5-متطلبات الصيانة:مواد الأثاث الخارجي المُختلفة لها احتياجات صيانة مُختلفة، لذا ضع في عين الإعتبار الوقت والجهد الذي تريدين استثماره في الصيانة، على سبيل المثال يحتاج الأثاث المصنوع من الألمنيوم أو الراتنج إلى التنظيف بين الحين والآخر، وكُن حريص ايضًا على أنك تفهم متطلبات الصيانة للمواد التي تختارها وأنك على اتم الإستعداد للإلتزام بها.

انواع اثاث الحديقة

اثاث الحدائق من الألمنيوم:من أبرز ما يُميّز اثاث الحدائق المصنوع من الألمنيوم هو أن وزنه خفيف وأنه قادر على تحملّ جميع العوامل الطبيعيّة، لذلك فإن شراء هذا النوع من الأثاث يُساعدك في الحصول على طقم جلوس مُريح يعيش لسنواتٍ طويلة كما يُمكن رشه بطبقة حماية من الصدأ.

اثاث الحدائق الراتان:خامة الراتات هي من الخامات الطبيعيّة التي تتدخل في تصميم وصناعة الكثير من قطع الأثاث وهي أحد أنواع خشب الخيزان، ويتم تنفيذه عبر تصميم شاسيه معدني من الألمنيوم لطاولة أو كرسي قم لف الراتان على الشاسيه مما يُعطي مظهر جّاب وأنيق.

اثاث الحدائق الخشبيّة:يجب أن تكون الطاولات والكراسي مصنوعة من الخشب الزان القوي الذي يتحملّ درجات الحرارة العالية، ومن أبرز ما يُميّزه أنه يعيش لفتراتٍ طويلة ويُمكن تجديده من خلال الدهان.

اثاث الحدائق الريزن:مادة الريزن هي مادة كيميائيّة لها قوام سميك، تدخل في العديد من الصناعات، وهو أثاث مصنوع من البلاستيك أو الخشب أو المعدن، ويتم إضافة طبقة من مادة الريزن عليها حيث أن عند وضعها تعطي ملمس زجاجي ناعم.