2024-10-20

5 حِيل مُبتكرة وغير تقليديّة لإخفاء الخدوش في الأثاث الخشبي

تعتبر الخدوش غير المرغوب فيها من الأمور التي قد تؤثر سلبًا على جمال وأناقة القطع في منزلك لا سيّما الأثاث الخشبي لكن يُمكنك إخفاء هذه الخدوش بطرق بسيطة وإقتصاديّة للغاية للحفاز على جودة اثاث منزلك في هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض مجموعة من الحيل المبتكرة وغير التقليدية لإخفاء الخدوش، تتراوح بين استخدام مكونات طبيعية، وصولًا إلى تقنيات فنية تُضفي لمسة جمالية على الأثاث. سواء كنت تبحث عن حلول سريعة أو طرق مستدامة، فإن هذه الأفكار ستساعدك في إعادة إحياء قطعك الخشبية المفضلة.

حِيل إزالة الخدوش عن الأثاث الخشبي

الشمع

من ضمن الحيل الأكثر أمان وفاعليّة في التخلّص من الخدوش على الأثاث الخشبي هي الشمع ( شمع العسل ) فهو يعتبر مادة قوية ومرِنة يُمكن أن تُساعدك في تغطية الخدوش والشقوقو الخشبية بسهولة، امّا عن الخطوات:

- افرك الأثاث الخشبي الذي يحتوي على الخدوش بالشمع.

- يمكنك استخدام الشمع الصلب لملء المساحات المخدوشة في الخشب.

- عقب الإنتهاء قم بتلميع الخشب المُعالج بالشمع بواسطة قطعة إسفنجيّة أو قطعة من القماش.

القهوة والزيت النباتي

للعناية المثاليّة بأثاثك الخشبي وتغطية الخدوش العميقة قم بخلط ملعقة صغيرة من البن المطحون مع ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي، حتى تحصل على مزيج ليّن، وضع الخليط على قطعة قماش مبللة قليلاً ثم قم بتمريرها برفق على الخشب المخدوش، وقم بترك الخليط فوق الخشب ليتفاعل لمدة 3 ساعات على الأقل.

معجون الأسنان مع الزيت النباتي

يُعد خليط معجون الأسنان مع الزيت النباتي حيلة مثالية لإخفاء الخدوش على الخشب، فهي من أكثر الوسائل المُفيدة التي تُساعدكِ على إخفاء الخدوش التي توجد على الأثاث المنزلي بشكلٍ فعّال فقط قُم بمزج القليل من معجون الأسنان مع الزيت النباتي ثم قم بفركه على الخدوش والعلامات على الخشب المخدوش، من ثم قم بترك الخليط يعمل حتى يجف تمامًا من ثم إزالة الفائض بقطعة من القماش.

مكواة الملابس لإخفاء الخدوش على الخشب

تحتاج فقط في هذه الحيلة إلى ترطيب قطعة من القماش قليلاً ووضعها على مكان الخدش الذي ترغب في إخفائه، وفي الوقت ذاته قُم بتسخين المكواة حتى تصل إلى درجة حرارة قريبة من الحد الأقصى، بعد ذلك قُم بتمرير المكواة الساخنة فوق قطعة القماش المُبللة قليلاً بحركات دائريّة لمدة 10 ثوانٍ، ومن ثم كرر العملية.

الفازلين لإخفاء الخدوش على الخشب

في حال لاحظت أن اثاث المنزل الخشبي مخدوش، فإن الفازلين هو الحل المثالي الذي تحتاجه، فهو مكوّن يُساعدك على استعادة رونق وجمال الأثاث الخشبي لا عليك سوى أن تضع طبقة من مُستحضر الفازلين على الجزء الخشبي المخدوش وتركه فوقها لأطول فترة ممكنة ليتفاعل معها، بعد ذلك قُم بتنظيف الأثاث بقطعة قماش لإزالة بقايا الفازلين.